Thursday, February 4, 2021

الحبيبة الأزَلِيّة؛ لودفيغ فان بيتهوفن

ترجمة: سماح جعفر





يوليو، صباح اليوم


ملاكي، كُلي، نفسي ذاتها - بضع كلمات فقط اليوم، وهي بقلم الرصاص أيضًا (قلمك)- سوف ينتهون من إصلاح مسكني في الغد بالتأكيد. ياله من تضييع للوقت في مثل هذه الأمور - لمَ هذا الحزن العميق حين تتحدث الضرورة؟


هل لحبنا أن يستمر بطريقة أخرى سوى التضحيات، ودون المطالبة بكل شيء؟ هل بإمكانك تغيير ذلك، تغيير حقيقة أنكِ لست لي بالكامل؟ يا إلهي، أنظري إلى الطبيعة الجميلة وآلفي عقلك على المحتوم. الحب يتطلب كل شيء، وذاك هو الحق، لذلك هو بالنسبة لي معكِ، ولك معي - لكنكِ تنسين بسهولة أنني يجب أن أعيش لأجلك ولأجلي - حيث كلينا متحدين تمامًا، حينها لن تلاحظي هذا الشعور المؤلم كثيرًا . . .


. . . سنلتقي على الأرجح قريبًا، لا يمكنني إيصال ملاحظاتي إليك اليوم، والتي أمهرها هذه الأيام بتفاصيل من حياتي - إذا كانت قلوبنا قريبة من بعضها، ربما لا ينبغي لي أن أدلي بمثل هذه الملاحظات. صَدريّ ممتلئ، لو أن لي إخبارك الكثير - هناك لحظات أجد أن الكلام ليس شيئًا على الإطلاق. ابتهجي - ظَلّي كنزي الحقيقي والوحيد، كل ما عندي، كما أنا لكِ. سوف يرسل الأرباب البقية، ما يجب وسوف يكون لنا.


المخلص لكِ

لودفيغ








مساء الإثنين، 6 يوليو



أنت تعانين، يا مخلوقتي الأعز. أدركت الآن فقط أن الرسائل يجب أن يتم إرسالها مبكرًا. الاثنين - الخميس - الأيام الوحيدة التي ينقل خلالها البريد من هنا إلى كـ. أنت تعانين - أه! أين أنا، أنت معي، معي ومعك، سأرتب أن أعيش معك. يا لها من حياة!


بالتالي! دونك - سعيًا وراء لطف الناس هنا وهناك، الذين أقصدهم - أرغب في كسب ما يكسبونه فقط - تواضع الإنسان تجاه الإنسان - يؤلمني - وعندما أفكر في نفسي بالاتصال مع الكون، ما أنا عليه، وما هو عليه - ما يدعوه المرء الأعظم - ومع ذلك - يوجد هنا مرة أخرى الإنسان الإلهي. أبكي حين أفكر أنه من المحتمل أن تتلقى أول أخبار مني يوم السبت فقط - كما تحبينني - فأنا أحبك أشَدّ - ولكن لا تخفي نفسك أبدًا عني. تصبحين على خير - يجب أن أخلد إلى النوم. أه يا إلهي - قريبة جدًا! قصية جدًا! أليس حبنا تَكْوِين حقيقي من النعيم، ثابت جدًا، مثل قلعة النعيم.







صباح الخير، يوم 7 يوليو



حتى في السرير، تتوق أفكاري إليك، يا حبيبتي الأزَلِيّة، هنا وهناك بفرح، ثم مرة أخرى للأسف، انتظر القدر، ما إذا كان يستمع لنا. لا يسعني إلا أن أعيش معك أو لا أعيش مطلقًا. نعم، لقد عقدت العزم على التجول لفترة طويلة جدًا، حتى أتمكن من التحليق نحو ذراعيك وإخبار نفسي أنني في المنزل معك، هل لي أن أرسل روحي مُطَوّقة بروحك إلى عالم الأرواح. سوف تتغلبين على كل شيء حين تعرفين إخلاصي لك؛ لا يمكن لأي أحد آخر امتلاك قلبي، أبدًا - أبدًا! يا الرب، لمَ يجب على المرء أن يبتعد عمن يحبه، ومع ذلك فإن حياتي في و. كما هي الآن حياة بائسة. جعلني حبك أسعد وأتعس في الوقت ذاته. في عمري الحالي، أحتاج إلى بعض الاستمرارية والتَجَانُس في الحياة - هل يمكن أن يوجد ذلك في ظل ظروفنا؟ يا ملاك، لقد علمت أن البريد يرسل كل يوم - وبالتالي يجب أن انتهي من كتابة الرسالة، حتى تحصلي عليها في الحال. كوني هادئة - أحبيني - اليوم - الأمس.


كم أتوق لكِ بدموعي - أنت - يا حياتي - يا كليّ - الوداع. أه، استمري في محبتي - ولا تشككي أبدًا في القلب المخلص.



حبيبكِ.

ل.

دائمًا لكِ.

دائمًا لي.

دائمًا لنا.









No comments:

Post a Comment